دور العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية للمؤسسات المعنية بشؤون الأطفال
دراسة مسحية لجمهور دار ثقافة الأطفال
DOI:
https://doi.org/10.33282/abaa.v16i66.1204الكلمات المفتاحية:
العلاقات العامة، الصورة الذهنية، المؤسسات المعنية بشؤون الأطفالالملخص
يهدف البحث إلى معرفة دور العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية للمؤسسات المعنية بشؤون الأطفال، ومعرفة مؤشرات الصورة الذهنية التي يحملها الجمهور إزاء المؤسسات المعنية بشؤون الأطفال، وقد تم الاستناد إلى المنهج المسحي عن طريق إعداد استمارة المقياس وتوزيعها على عينة من جمهور مؤسسة دار ثقافة الأطفال، والتي شملت (400) مبحوثاً لمعرفة دور العلاقات العامة في مؤسسة دار ثقافة الأطفال والصورة السائدة عنها لدى جمهورها.
وقد أظهرت نتائج البحث أن الصورة التي يحملها الجمهور عن مؤسسة دار ثقافة الأطفال هي صورة إيجابية؛ ذلك عن طريق نشاط المؤسسة وعمل العلاقات العامة فيها، والتي تحاول تقديم أفضل النشاطات والبرامج لجمهور المؤسسة، وأيضًا أثبتت النتائج أن مؤسسة دار ثقافة الأطفال من أهم المؤسسات المحلية في العراق التي تعنى باهتمام الأطفال ونشر القيم الثقافية عبر نشاطاتها.
المراجع
Al-Azab, H. A. (2017). The Role of the Family in Preparing the Young Leader. Cairo: Arab Group for Training and Publishing.
Al-Husseini, R. (2013). Contemporary Issues in Early Childhood Education. Amman: Dar Al-Manahij for Publishing and Distribution.
Al-Jubouri, I. Z. (2010). The Concept of Public Image in Public Relations. ALBAHITH ALALAMI, 2(10), 161-176. https://www.iasj.net/iasj/article/4269
Al-Majidil, A. (2004). Children's Social and Educational Rights: A Field Study in Syria. Emirates Center for Strategic Studies and Research.
Al-Mashhadani, S. S. (2019). Research Methodology. Aman: Dar Osama for Publishing and Distribution.
Al-Moussawi, N. A. (2020). The Role of Educational Institutions in Safeguarding Intellectual Security. Baghdad: Al-Mustaqbal College, Department of Law.
Fahd, M. A. (2014). The public image of educational institutions in Iraq [Unpublished Master's Thesis, University of Baghdad].
Fattah, I. A., & Aboelenen, R. H. (2011). Criteria for Measuring the Quality of Children's Books. Beirut: Al-Arabi Publishing and Distribution.
Hussein, T. M. (2020). The role of media in reinforcing educational values in Iraqi children [Unpublished Master's Thesis, University of Baghdad].
Ibrahim, R. A. R. A., & Al-Azzawi, S. J. M. (2022). Public Relations Strategies in Building the State’s Reputation An analytical study of the publications of the website of the UAE Ministry of Foreign Affairs and International Cooperation. ALBAHITH ALALAMI, 14(58), 109-124. https://doi.org/10.33282/abaa.v14i58.943
Ismail, M. H. (2015). The Child and Satellite Television. Cairo: The Egyptian Bureau for Publications.
Ismail, M. K., Naufal, M. B., Al-Absi, M. M., & Abu awwad, F. M. (2006). An Introduction to Research Methodologies in Education and Psychology. Aman: Dar Al-Maseerah.
Sayel, H. H. (2008). The role of public relations in shaping the public image of civil society organizations concerned with teachers' affairs [Unpublished Master's Thesis, University of Baghdad].
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 الباحث
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.