عملية النشر

  1. أرسل بحثك من خلال موقع التقديم للمجلة عبر الإنترنت. سوف تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب للقيام بذلك. بمجرد إنشاء حسابك سيتم إرشادك بعملية إرسال مكونة من 5 خطوات.
  2. سيتم بعد ذلك قراءة ورقتك من قبل رئيس التحرير أو عضو هيأة التحرير المعين لمعرفة ما إذا كانت تتناسب مع أهداف المجلة ومجالها. عندما ترسل مخطوطتك إلى مجلة الباحث الاعلامي فإنها ستدخلها في عملية مراجعة الأقران صارمة ومزدوجة التعمية تراعي جودة ورقتك البحثية وأصالتها ونهجها ووضوحها..
  3. بمجرد أن يقرأ المراجعون ورقتك سيقدمون إحدى التوصيات التالية:
  • قبول     • التعديلات الطفيفة
  • التعديلات الرئيسية • رفض

القرار النهائي بيد رئيس التحرير أو عضو هيأة التحرير المعين. سيتم تقديم ملاحظات المراجع على الورقة إلى المؤلف المقابل. ملاحظة إذا كانت الورقة خارج نطاق المجلة فقد يتم رفضها.

  1. ستتلقى رسالة بريد إلكتروني من المحرر تحتوي على القرار النهائي. إذا طُلب منك إجراء التعديلات فأمامك 30 يومًا لإعادة التقديم للتعديلات الطفيفة و90 يومًا لإعادة التقديم للتعديلات الرئيسية. بمجرد إعادة تقديم ورقتك ستتم إعادة تعيينها إلى نفس المراجعين للتحقق مما إذا كانت تعليقاتهم قد تمت معالجتها أم لا. إذا تم إجراء تحسينات كافية فسيتم قبول ورقتك. إذا لم يكن الأمر كذلك فقد يُطلب منك إجراء مراجعات متعددة أو سحب ورقتك.
  2. بمجرد قبولك تتم معالجة ورقتك على الفور من قبل فريقنا الداخلي الذي يتحقق من نماذج حقوق النشر وما إذا كان قد تم توفير أذونات الطرف الثالث (إن وجدت). ثم يتم إرسال ورقتك إلى فريق التنضيد لمجلتنا والذي سيجري المزيد من فحوصات الجودة وإعداد ملف PDF نهائي. ستتلقى رابطًا بالبريد الإلكتروني لملف PDF جنبًا إلى جنب مع نموذج استعلام يسلط الضوء على أي تناقضات وقواعد نحوية وجدول/ شكل وأخطاء مرجعية تحتاج إلى حل قبل النشر.
  3. يجب إعادة التأكيد على نسخة ملف PDF النهائية إلى منضدي مجلتنا في غضون 10 أيام عمل. إذا تعذر الوفاء بهذا الموعد النهائي فسيتم حل أي استفسارات معلقة بواسطة فريقنا.
  4. بمجرد إرجاع نسخة ملف PDF النهائية المؤكدة سيتم إجراء التصحيحات بواسطة فريق التنضيد ثم يتم إرسال نسخة ملف PDF النهائية إلى محرري محتوى مجلتنا لإجراء التدقيق النهائي. بمجرد اكتمال ذلك تصبح ورقتك الآن مقالة منشورة بالكامل برقم DOI.

    عندما يكون عدد مجلة الباحث الإعلامي متاحًا لنشر مقالتك فيه سيعيد فريق التنضيد إعادة صياغة ملفات التنضيد لإضافة ترقيم الصفحات والحجم وتفاصيل الإصدار. ستتم إعادة تحميل الملفات المعاد توفيرها إلى منصتنا عبر الإنترنت والانتقال من حاوية قائمة النشر إلى المجلد ذي الصلة ورقم الإصدار. عند الاقتضاء سيتم بعد ذلك إنتاج نسخة مطبوعة.