نبذة عن المجلة

مجلة الباحث الاعلامي هي مجلة علمية رائدة وتتبع سياسية مراجعة الأقران ومجلة علمية محكمة توفر منتدى مفتوحًا للباحثين والأكاديميين ومقدمي الخدمات في مجالات الإعلام وعلوم الاتصال ودراسات الصحافة. وتركز في مجالها على دور الوسائط الجديدة وتقنيات الاتصال وأثر تمثيل المعلومات بأشكال مختلفة على جودة الخدمة والخبرة. تهدف مجلة الباحث الاعلامي إلى توفير أحدث المعارف في جميع جوانب تكنولوجيا اتصالات الوسائط المتعددة والمتقدمة. يتم التركيز بشكل خاص على البحوث متعددة التخصصات.

صدر العدد الأول عام 2005 عن كلية الإعلام / جامعة بغداد. مجلة الباحث الاعلامي هي مجلة فصلية  (مارس ويونيو وسبتمبر وديسمبر من كل عام) ، وتتبع إجراءات تحكيم علمية صارمة. علاوة على ذلك ، يمكن الوصول إلى جميع محتوياته بشكل حر ومجاني.

تنشر مجلة الباحث الاعلامي أفضل الأبحاث الأكاديمية وهي مساحة للمناقشات المؤهلة التي تهدف إلى توضيح الديناميكيات الاجتماعية والسياسية التي تدفعها وسائل الإعلام والصحافة في المجتمع المعاصر. تساهم الانعكاسات في معرفة أكثر عمقًا ونقدًا لمختلف العوامل والفترات الزمنية وتأثيرات الظواهر المعقدة للاتصال. كمجلة، تسعى إلى الجمع بين مجموعة متنوعة من القضايا والنهج من التاريخ إلى علم الاجتماع ومن القانون إلى الاقتصاد ومن الممارسات إلى التقنيات والاستخدامات وتشكل عنصرًا من التفكير والنقاش داخل مجتمع واسع يبحث في خصوصية مجالات الإعلام والصحافة.