نبذة عن المجلة
مجلة الباحث الإعلامي (ABAA) هي مطبوعة علمية رائدة في مجالات علوم الإعلام والاتصال وتوفر منصة مفتوحة للباحثين والأكاديميين.
وصدرت لأول مرة في عام 2005 من قبل كلية الإعلام في جامعة بغداد، وتصدر مجلة الباحث الاعلامي كل ثلاثة أشهر، وتصدر اعدادها في مارس ويونيو وسبتمبر وديسمبر. تتبع المجلة عمليات مراجعة علمية صارمة لضمان الدقة العلمية، كما تتبنى سياسة الوصول المفتوح، مما يجعل كل محتوياتها متاحة للقراء.
يجب أن تستند المخطوطات المقدمة للنظر في النشر إلى منهجيات علمية وتكون أصلية. نحن مهتمون بشكل خاص بالأبحاث التي تقدم مساهمة حاسمة ومبتكرة في تطوير أساليب جديدة للتحليل، وتطبيق النماذج النظرية على المنهج التجريبي، ومناقشة وتطبيق المفاهيم، وتحديد وتحليل الظواهر الناشئة في مجال الإعلام. ، مع التفكير النقدي في ديناميكيات الاتصال للمجتمع المعاصر وإطلاق تفسيرات جديدة لتاريخ وسائل الإعلام.
ويتم قبول الأوراق البحثية التي تشمل القضايا ذات الأهمية الخاصة لمجلة ABAA ما يلي:
الصحافة
الصحافة الإذاعية والتلفزيونية
العلاقات العامة
وسائل الإعلام والهويات الاجتماعية
تاريخ وسائل الاتصال والتحول
أخلاقيات العمل الإعلامي
الإعلام والاقتصاد والسياسة
أساليب واستراتيجيات الاتصال السياسي
تكنولوجيا المعلومات والابتكار في وسائل الاتصال
أشكال التواصل الإعلامي الجديد
الادارة الإعلامية
محو الأمية الرقمية والوسائط المتعددة
التعددية الإعلامية والممارسة الرقمية
توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي
لمزيد من المعلومات ، لا تتردد في الاتصال بنا