الرسالة التعريفية

وهي رسالة مختصرة يقدمها الباحث ليُعرف عن ورقته البحثية أثناء عملية التقديم، والتي يجب أن تتضمن إمّا كتابة خطاب الغلاف مباشرة في نظام الإرسال، أو لصقه كنص، أو إرفاقه كملف منفصل، يرجى مراجعة الرابط الآتي للحصول على نموذج الرسالة التعريفية

أمّا خطاب الغلاف فيجب أن يتضمن العناصر الآتية:

  • فقرة تمهيدية تشرح مدى ملاءمة ورقتك البحثية لمجلة الباحث الإعلامي.
  • بيان يؤكد أن ورقتك البحثية، أو أي جزء من محتواها، لم يتم نشرها من قبل الباحث أو أي من المؤلفين، وليس قيد النظر للنشر في مجلة أخرى في وقت التقديم.
  • وصف لأي معلومات ساندة و/ أو مادة للمراجعة فقط مرتبطة بالورقة البحثية.
  • إذا تمت الدعوة لتقديم الورقة البحثية في عدد خاص أو مؤتمر، فمن المهم ذكر ذلك صراحة في الرسالة التعريفية.
  • إذا تم رفض الورقة البحثية مسبقاً من قِبل مجلة الباحث الإعلامي، فقم بتوفير رقم الورقة البحثية الخاصة بالتقديم المرفوض، وردودك الكاملة على تعليقات المحكمين كلهم.

لتقديم بحثك للنشر في المجلة، يرجى استخدام نظام التقديم الالكتروني، فمن الضروري التسجيل للحصول على حساب قبل التقديم، وبمجرد إنشاء حسابك بنجاح، سيتم إرشادك من خلال عملية إرسال شاملة مكونة من (خمس) خطوات، يُطلب من المؤلفين عادةً تقديم المعلومات الضرورية جميعها، مثل: العنوان، والملخص، والكلمات الرئيسة، وتفاصيل المؤلف.